Everything about خطوات فحص السيارة المستعملة

Wiki Article



يمكنك قيادة السيارة وتجربتها بعد التأكد من السيارة من الداخل والخارج؛ وتعد تجربة القيادة قبل الشراء وإحدى طرق فحص محرك السيارة المستعملة قبل الشراء والتأكد منه لذاهناك بعض النصائح المساعدة في اتخاذ قرار الشراء.

كل ماتريد معرفته عن فيوزات السيارة..جزء من المنظومة الكهربائية

كما يجب الإطلاع على وثائق صيانة وتصليح السيارة وما إن تم تغيير أجزاء هامة بها وهكذا

تم إضافتك للقائمة البريدية بنجاح تنويه: موقع لبيب يقوم فقط بمقارنة الاسعار. جميع أسماء المنتجات والعلامات التجارية و علامات الخدمة والشعارات والنماذج الصناعية و التصاميم في هذا الموقع هي ملكية حصرية لأصحابها ومعروضة فقط لغرض هذا الموقع .

إذا كنت ستشتري السيارة من تاجر لا يمتلك مركز خدمات، افحص السيارة عند الميكانيكي الخاص بك.

أيضاً يتم استخدام معدات وأدوات متطورة في ورشة فحص سيارات مستعملة، مما يتيح للفنيين إجراء فحص دقيق وشامل لجميع جوانب السيارة.

تفقد ما تحت غطاء محرك السيارة بحثًا عن أي مؤشرات لتجاويف أو أضرار أو صدأ. تدل تلك العلامات إما على سوء الاعتناء بالسيارة أو تعرضها للضرر والتلف. يوجد على كل مصدة من مكان ربط المصدات بغطاء المحرك شارات تحمل رقم تعريف السيارة.

ابحث عن نفس السيارة التي ترغب في شرائها بمؤشر مسافة مقارب لتلك التي تستهدف شرائها. إذا كان السعر مقارب لتلك التي تنوي شرائها، استغل تلك النقطة في المساومة.

الضغط على دوّاسة البنزين أثناء الضغط على دوّاسة الفرامل.

إذا كان لون الدخان أسود فيدل ذلك على مشكلة في عملية حرق البنزين داخل المحرك

وتخضع عملية شراء سيارة مستعملة إلى اشتراطات وأساسيات يجب على المشتري معرفتها، خاصة إذا كانت المرة الأولى التى يقوم فيها بشراء سيارة مستعملة.

في ظل ارتفاع أسعار السيارات الجديدة، يلجأ الكثيرون إلى سوق السيارات المستعملة للحصول على مركبة تناسب إمكانياتهم المادية، لكن هناك شروطا وأساسيات لشراء السيارات المستعملة يجب على المشتري معرفتها حتى لا يقع ضحية لسيارة كثيرة الأعطال، ثم يندم بعد شرائها، لنتعرف فيما يلي على نصائح مهمة عند شراء سيارة مستعملة.

تبدأ معاينة السيارة المستعملة من فحص الهيكل الخارجي، حتى إن لم تكن خبيراً بالسيارات اتبع الرابط يمكنك ملاحظة بعض النقاط في هيكل السيارة المستعملة باللمس والعين المجردة:

معاينة مقاعد السيارة: تفقّد حالة جميع المقاعد الأمامية منها والخلفية حتى إن لم تكن ستجلس على المقعد الخلفي وضع في حسابك أنّ قماش المقاعد لا يجب أن يكون متشققاً أو مهترئاً إن كان الرقم في عداد الكيلومترات صغيراً، وإن كان الفرش متشققاً لن تتمكن من إصلاحه بسهولة وغالباً ستضطر لتغييره، ذلك يجب أن ينعكس على سعر السيارة المستعملة.

Report this wiki page